منتديات الحصن النفسي - شبكة الحصن لحياة أفضل > حصن الإيمان > الرقية والعلاج في القرآن والسنة
ماهي أعراض دخول الجن بالأنسان؟؟
اسم العضو حفظ البيانات؟
كلمة المرور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء Award التقويم
الرقية والعلاج في القرآن والسنة بوابة مفتوحة للاستفادة فقط و لا يمكن استقبال استفسارات جديدة فى الوقت الحالى .. إذا كنت مختصاً فيمكن مرسلتنا من هنا.http://bafree.net/hpage.php
الذهاب إلى الصفحة...
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 >
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 04-10-2008, 10:20 AM
HUMMER
مشرف سابق تاريخ التسجيل: 26-09-2006
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,073
معدل تقييم المستوى: 6
ماهي أعراض دخول الجن بالأنسان؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
أعراض اقتران الشيطان بالإنسان
يقول الله سبحانه وتعالى: } وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مّعَهُمْ رَحْمَةً مّنّا وَذِكْرَىَ لاُوْلِي الألْبَابِ {. [ص :41]
إن أعراض اقتران الشيطان وآثار مسه للإنسان تتفاوت من شخص لآخر
فتكون أحيانا أعراض واضحة جلية لا غبش عليها ومعلومة أنها من فعل الشيطان
كما جاء في بعض الأحاديث والآثار بأن الصبي به لمم أو رجل مجنون موثق بالحديد،
ويذكر أهل السيرة أنه عندما اجتمع المشركون إلى الوليد بن المغيرة ليقولوا كلمة في نبينا محمدصلى الله عليه وسلم
ويجمعوا عليها ، فقالوا نقول مجنون
، قال الوليد: لقد رأينا الجنون وعرفناه
، ما هو "بـخنقه ولا تخالـجة ولا وسـوسته"
.ولكنها في أحيان كثيرة تكون أعراض خفية لدرجة أن المريض نفسه لا يكاد يشعر بها
فضلا عن أهله وأقاربه
. وقد يعاني المريض من أعراض المس
ولكن لا يعلم أنها بسبب الجن مثل الهم والغم والحزن والكآبة والوسواس القهري
والنفور من البيت والمجتمع والأرق والقلق
، وإن أعراض المس تتشابه مع أعراض العين والسحر
وإنها تتشابه مع أعراض الأمراض العضوية والنفسية والعصبية
، ولكن المرض الذي يكون بسبب الجن لا يستجيب لعلاج الأطباء
إلا من قبيل المخادعة الشيطانية وذلك بان يتجاوب الشيطان مع علاج الأطباء
لفترة من الزمن حتى يظن المريض بأنه مصاب بمرض عضوي
وبعد شهر أو نحوه يعاود الشيطان نشاطه
وهذه الخديعة يقع فيها كثير من المرضى
، ومن المحتمل أن يتعاطى المريض أدوية منشطة تجعل أعصابه وعضلاته قوية جدا
ويكون الشيطان ضعيفا أو العكس تكون الأدوية مخدرة للأعصاب أو أن مكونات العلاج تؤثر على الجني بان تجعله ضعيفا
فلا يستطيع مزاولة نشاطه حتى يزول أثر العلاج من الدم
، ويزعم كثير من الجن على أن الحبوب المهدئة تجعل من جسد المصاب سكناً هادئاً ومريحاً للشياطين.
إن الأعراض التي سوف أذكر بعضها في هذا الباب
والبعض منها في باب العين وباب السحر
هي الأعراض التي ليست بالطارئة والقصيرة
، بل هي الأعراض الدائمة ولو كانت متقطعة .
أعراض اقتران الشيطان بالإنسان في اليقظة:
الإنسان المقترن به شيطان هو في الحقيقة إنسان مزدوج الشخصية
، يلاحظ عليه تصرفات متناقضة
، فحين تراه يتصرف بطباعه الإنسانية العادية
، ترى منه سلوكيات الرجل العاقل
، وعندما تتوارى شخصيته الإنسانية وتظهر عليه الشخصية الشيطانية
تتغير طباعه وأفعاله وأقواله وتصرفاته
ولكن تتوقف درجة ظهور أعراض المس على الإنسان في اليقظة على قوة إيمانه
وحسن توكله على الله وعلى سبب التلبس وعلى طبيعة الشيطان ومكانه في الجسد
، فلو كان الإنسان قوي الإيمان صادق التوكل على الله فإن الشيطان يكون ضعيفا عاجزا
لا يستطيع أن يتصرف في عقل وقلب هذا المؤمن بسهولة
، وفي هذه الحالة تكون الأعراض غير واضحة
، وقد يكون الإنسان مصاباً بمس من الجن ولكن الجني لا يؤذيه أو أنه مسيطر على عقله
بحيث أنه يوهمه أن ما يصيبه من نفور وضيق أو غيرها من المتاعب النفسية والبدنية
ما هي إلا عوارض تحصل لكل إنسان
، حتى أن بعض الحالات تصرع وتتقيء السحر وبعد الرقية لا يعلم المصاب
ما به ولماذا يصرع رغم أنه يعي كثيراً مما يحصل له وقت الرقية
، ومن الملاحظ أن الجني غالبا يخفي شخصيته ولا يترك أي أثر في نفس الممسوس
أو من يحيط به حتى لا يفتضح أمره فيطرد
، ويعترف أحد الجن ويقول كنت أضيق على هذا الإنسان صدره
حتى أنه لا يكاد أن يتنفس ،
وكنت أوهمه بأن ذلك بسبب الدخان الذي يشربه .
ومن أعراض المس في اليقظة :
_ الضيق في الصدر .
_ الشرود الذهني وكثرة النسيان.
_ كراهية للعمل ، للزوجة ، للمجتمع ، للدراسة.
_ خفقان مفاجئ وشديد في القلب.
_ ينتاب المريض أحيانا تنميل أو رعشة أو حركة لا إرادية.
_ يسمع أصواتاً معروفة أو أصواتاً غريبة لا يسمعها مَنْ بجواره.
_ يشم روائح غريبة وفي الغالب تكون كريهة لا يشمها من بجواره.
_ أحيانا يشعر من به مس بحرارة أو برودة شديدة في جسده قد يشعر بها من يلمسه .
_ يبكي في بعض الأوقات دون سبب خصوصا قبيل أو بعد المغرب.
_ يتميز عرق بعض من بهم مس برائحة غير طيبة وقد تكون رائحة كبريتية عفنه .
_ عصبية المزاج وسرعة الغضب :
إن العصبية وسرعة الغضب من أبرز سمات من به مس
، عن أَبي وَائِلٍ الْقَاصُّ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى عُرْوَةَ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّعْدِيِّ فَكَلَّمَهُ رَجُلٌ فَأَغْضَبَهُ فَقَامَ فَتَوَضَّأَ ثُمَّ رَجَعَ وَقَدْ تَوَضَّأَ فَقَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي عَطِيَّةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ الْغَضَبَ مِنَ الشَّيْطَانِ وَإِنَّ الشَّيْطَانَ خُلِقَ مِنَ النَّارِ وَإِنَّمَا تُطْفَأُ النَّارُ بِالْمَاءِ فَإِذَا غَضِبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَوَضَّأْ (رواه أبو داود) .
- الصداع :
الصداع أيضا من أبرز أعراض المس الشيطاني
، ولكن الصداع له أسباب عضوية وأخرى نفسية
، فالصداع يحدث نتيجة مرض في العين أو الأنف أو الأذن
ويكون بسبب الإمساك في البطن
، ويحدث إثر السهر والأرق والتفكير المضني
أو كثرة المشاكل الدنيوية
وهذا النوع من الصداع له علاج عند الأطباء
، ولكن يوجد صداع آخر يعجز الأطباء عن علاجه
بل لا تثمر معه جميع أنواع الحبوب المسكنة للصداع
، هذا النوع من الصداع يكون في الغالب سببه الشيطان
ومن أعراضه :
* يكون الصداع متنقلا في الرأس.
* لا يدوم بل يشعر به الإنسان مرة وينفك عنه مرة أخرى.
* إذا ضرب مكان الصداع في الغالب يزول أو ينتقل من مكانه ثم يعود.
* إذا غسل الرأس بماء قرئ عليه القران فإنه يخف أو يزول بأذن الله وقد يعود .
- الشرود والصدود عن ذكر الله :
إن غالبية الشياطين التي تقترن ببني آدم من اليهود
والذين أشركوا والقلة من عصاة المسلمين
فإن الذين بهم مس من الجن يحصل لهم صدود عن ذكر الله
وعن الصلاة خاصة فمنهم من لا يصلي البته
، ومنهم من إذا صلى فإنه يشعر بالضيق وعدم الخشوع
وكذلك سائر العبادات الأخرى إلا من رحم الله منهم .
- قذارة الثوب والبدن والمكان :
إذا كان قرين الإنسان شيطاناً كافراً نجساً من شياطين الحمامات والمزابل
فإنه يؤثر على المصاب بان يجعله لا يهتم بمظهره ولا بهندامه
ولا بالمكان الذي يجلس فيه ويجعله يطيل أظافره وشعره ويظهره بملابس رثة قذرة
، وكثيراً ما يتردد المصروع على دورات المياه
، وغالبا ما يمكث في دورات المياه والحمامات فترات طويلة
وبالرغم من ذلك لا يستحم الواحد منهم إلا بعد عدة أسابيع أو عدة شهور وبالإجبار والإكراه
، وقد يخلع المصروع ملابسه الداخلية لتلقى مباشرة وبسرعة بصندوق القمامة
لما بها من نتن وعفن
، وغالبا ما يتكلم المصروع بدورات المياه بصوت مسموع في محاورة بينه وبين شخصية لا يراها المحيطون به
، فقد يسب ويلعن ويفحش في القول أو يردد سبابا وشتائم وجهت إليه حقا " هذه الفقرة من كتاب اقتران روح الشيطان بروح الإنسان 153"
- حب الوحدة والانعزال :
الإنسان المقترن به شيطان في الغالب يكون منطويا على نفسه ومنعزلا عن المجتمع
خصوصا في بعض حالات السحر والحسد
، فهو يحب الوحدة ويتضايق جدا من الإزعاج وصراخ الأطفال
ويكره معايشة ومخالطة الاخرين،
فينبغي على من يعلم أن به مس أن يجاهد نفسه في البعد عن الوحدة والانعزال
، وأن يحاول الاندماج مع أفراد اسرته وعباد الله الصالحين
، أخرج النسائي عَنْ مَعْدَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ الْيَعْمُرِيِّ قَال:َ قَالَ لِي أَبُو الدَّرْدَاءِ أَيْنَ مَسْكَنُكَ قُلْتُ فِي قَرْيَةٍ دُوَيْنَ حِمْصَ ، فَقَالَ أَبُو الدَّرْدَاءِ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ مَا مِنْ ثَلاثَةٍ فِي قَرْيَةٍ وَلا بَدْوٍ لا تُقَامُ فِيهِمُ الصَّلاةُ إِلا قَدِ اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَعَلَيْكُمْ بِالْجَمَاعَةِ فَإِنَّمَا يَأْكُلُ الذِّئْبُ الْقَاصِيَةَ .
- الوسواس القهري :
الوسوسة تكون تارة من النفس
، وتكون تارة من الشيطان يقول الله سبحانه وتعالى في سورة ق :}وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ {
، ويقول تعالى في سورة طه :}فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطَانُ قَالَ يَآدَمُ هَلْ أَدُلّكَ عَلَىَ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاّ يَبْلَىَ{ ،
ويقول سبحانه: } قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ {
، فالنفس لها وسوسة والإنس لهم وسوسة والجن
لهم وسوسة
، والوسوسة تكون من الداخل ومن خارج الجسد
، ولكن الشيطان إذا ما اقترن بالإنسان تكون وسوسته أقوى تأثيرا
فيجعل المصروع في شرود ذهني مستمر
، فهو لا يستطيع التركيز ولا التفكير ولا الخشوع في الصلاة
من شدة الوسوسة
، وقد يجعل الشيطان المصروع يشك ويرتاب في تصرفاته وأقواله وأفعاله
وفي أقوال وأفعال وتصرفات الآخرين
، وذلك من خلال ما توسوس له الشياطين في صدره
، حتى تجعله يصدق تلك الوسوسة وذلك الإيحاء
ويعتقد بصحته فيكون خاضعا لتصرف الشيطان
عن طريق الوسوسة.
والوسواس القهري الشيطاني:
هو ما تمليه الشياطين من الوسوسـة في صدور الإنس
من أجل أن تقهر الإنسان بتلك الوساوس وتجعله يتفجر غيظاً وقهراً
، لأن الشياطين تجعله يؤمن بأنها واقع وليست مجرد وسوسه
؛ وهذا النوع من الوسوسة في غاية الخطورة إذا ما أبتلي بها
الإنسان خصوصا في حالات سحر التفريق .
والوسوسة من الشيطان تكون على أشكال منها ما يقذف في روع الإنسان من الهواجيس والأقوال والأفكار والشكوك
وهذه تكون بصوت غير مسموع لا من المصروع ولا من المحيطين
به ، ومنها ما يتحدث به الشيطان في بطن أو صدر أو أذن الإنسان
بصوت مسموع للمصروع نفسه وليس للمحيطين به ، فتجد بعض
من به مس يهذي بكلام ويتمتم ويتحدث ويحاور نفسه
، وهو في الحقيقة يتحدث ويحاور الشيطان الذي يوسوس له ،
ومنها أن يرى الإنسان الشيطان خارج الجسد ويحاوره ويتحدث إليه
ولكن من بجوار المصروع يسمعون الحوار من جانب واحد فقط .
ويذكر بعض من به مس بأنه تحصل لهم بعض الأحلام والوسوسة
التي تقذف في روعهم والتي من خلالها يتعرفون على كثير من
الأمور التي غالبا ما تتحقق في واقع حياتهم . وهذا كله من
الشياطين حتى تجعل المصروع يثق في هذه الأحلام والوساوس
ومن ثم تخلط معها ما تريد من الكذب والافتراء ، عن عَائِشَة رَضِي
اللَّهُ عَنْها قالت: سَأَلَ أُنَاسٌ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم عَنِ الْكُهَّانِ
فَقَالَ إِنَّهُمْ لَيْسُوا بِشَيْءٍ فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَإِنَّهُمْ يُحَدِّثُونَ بِالشَّيْءِ يَكُونُ حَقًّا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم تِلْكَ الْكَلِمَةُ مِنَ الْحَقِّ يَخْطَفُهَا الْجِنِّيُّ فَيُقَرْقِرُهَا فِي أُذُنِ وَلِيِّهِ كَقَرْقَرَةِ الدَّجَاجَةِ فَيَخْلِطُونَ فِيهِ أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ كَذْبَةٍ . رواه البخاري
- التخبط في الأقوال والأفعال:
هو فعل الشيء على غير هدى وعلى غير اتزان
، فإذا كان التخبط في الأقوال فنجد المصروع يهذي بكلام غير مترابط المعنى وغير صحيح ويتكلم بسرعة
وبصوت عال ولا يعطي محدثه فرصة للتفاهم ولا المناقشة
، يتكلم بسافل وساقط الحديث
يسب ويشتم ويلعن ويتهم من غير دليل ولا برهان
ينتقل من فكرة إلى فكرة ومن موضوع إلى موضوع
من غير أن يتم الكلام، وتجده لا يثق بكلامه
ولا في أفعاله ولا في كلام وأفعال الآخرين له
، بل يفسرها ويفهما على عكس المراد منها
، فقد تقول له قولا أو تفعل له فعلا من أجل أن تتقرب وتتودد إليه
إلا أن الشيطان يوسوس له ويستخف بفكره وعقله
فيجعله يفهم قولك وفعلك على غير مراده.
وإذا كان التخبط في الأفعال فنجد المصروع قلما ينهي عملا وقلما يتقن حرفة أو صنعة دائم التنقل
من كلية إلى كلية ومن دراسة إلى دراسة
ومن مكان إلى مكان، التقلب ديدنه والاضطراب طبعه
، وأسلوبه في العمل فيه الهمجية
، والإهمال يكون غالب على طبعه.
أما التخبط في الأحوال فلا يستقر على حالة واحدة
أو في مكان واحد فينتقل من مكان إلى مكان
ومن أعلى إلى اسفل ومن الخارج إلى الداخل
، لا يستقر في مكان أو على حال واحدة
، فإذا جلس يغير أوضاعه بكثرة وبسرعة
وقد تظهر عليه سمات التعالي والتكبر والغطرسة
، وحتى في نومه تجده كثير الحركة دائم الاضطراب.
وكذلك التخبط في النظرات
، فتجد نظرات المصروع شاردة ذاهلة حائرة وقد يطرق ببصره فلا يكاد ينظر إلى محدثه كسير البصر
، وقد يفعل العكس يشخص ببصره لأن البصر يتبع الفكر وفكر المصروع في شرود وذهول وبصره كذلك .
الخمول والكسل :
إذا اقترن الشيطان بالإنسان صار الإنسان تفكيره غير دقيق
وغير حصيف وغير صحيح
ونظراته وحساباته لواقع حاله ومستقبل أيامه نظرات
وحسابات الإنسان البائس الكئيب الحزين
، لذلك لا يجد في نفسه الخفة والنشاط والحيوية
لأنه إنسان يعيش بلا أمل ولا طموح
، وقد يتسبب الشيطان بالخمول الذي يصيب الإنسان
فلا يستطيع الحركة بخفة ونشاط ويشعر بحمل ثقيل على كاهله
أو خدر في أعصابه وتجده كثير النوم قليل الحركة " المصدر السابق "" هذه الفقرة والتي قبلها من كتاب اقتران روح الشيطان بروح الإنسان 135 بتصرف".
هل السحر والعين والجن
تصيب الإنسان بالأمرض العضوية والنفسية
إن الإنسان قد يصاب بميكروبات وجراثيم غير مرئية وهذه الميكروبات
قد تتسبب في أمراض مختلفة ، وأيضاً قد يصاب الإنسان عن طريق
الجن والحسد والسحر بأمراض غير معروفة ومجهولة السبب وليس
لها علاجـاً ، وقد يصاب بأمراض بسبب الجن والحسد والسحر بأمراض
معروفة ولكن يعجز الطب الحديث عن علاجها ، فعلى سبيل المثال لا
الحصر " العقم ، والربط ، والنزيف ، والجنون ، والشلل ، وآلام الظهر ،
الإلتهابات الروماتزمية ، والكثير من الحالات النفسية والعصبية " ، وقد
يصاب الإنسان بأمراض عضوية بسبب العين أو المس أو السحر ويمكن
علاج هذه الأمراض عن طريق الطب التقليدي مثل التقيؤ والإمساك
والإستحاضة وبعض الحالات النفسيه... الخ .
أكثر الأمراض التي تكون بسبب المس أو العين أو السحر لا تظهر
بالأشعة ولا بالتحاليل المخبرية ، والبعض منها تظهر على شكل
مرض معين وعلى الرغم من تعاطي العلاج المناسب لذلك المرض أو
حتى بعد عمل العمليات الجراحية يرجع المريض كما كان أو ينتقل
المرض الى عضو آخر أو على شكل آخر ، وأعرف شخصاً عمل ستة
عشرة عملية منها استئصال إحدى كليتيه حتى ظهر عليه المس وما
أن بدأ العلاج بالرقية حتى تحسنت حالته ولم يعمل بعدها أي
ولله الحمد والمنة، وفتاة بترت يدها ظناً من الأطباء بأنها غرغرينه وبعد
البتر نطق الجان على لسانها وهو يضحك ويقول أنا السبب " وكان أول
مرة يحضر " ، والقصص الواقعية كثيرة جدا جدا منها ما يفضي الى
الموت ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وكم من انسان عملت
له العمليات الجراحية ولكن دون جدوى هذا فضلا عن الأدوية
والعلاجات الطبيعية والجلسات الكهربايئة .
تمعن يا أخي الى هذا الأمثلة انظر الى مدى تاثير السحر والعين وكيف
يمكن للشيطان أن يضر الإنسان بأمراض عديدة.
في الحقيقة أن السحر والعين والمس هي أمراض بذاتها وتتسبب
بأمراض تندرج تحتها ، يقول الله تعالى في سورة البقرة : } فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ { ،
ويقول تعالى في سورة طه : }فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من
سحرهم أنها تسعى{ فالتفريق يتم بالوسوسة والتشكيك وسرعة
الغضب والتخيل والربط ... الخ وهذه كلها أمراض ، ويقول صلى الله
عليه وسلم : " أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله و قدره بالعين
".
أكثر من يموت يعني أكثر من النصف ، يعني الملايين من أمة محمد
صلى الله عليه وسلم تموت بسبب العين ، كلمة يموت مطلقة وتعني
بكل سبب يفضي الى الموت سواء بالإمراض النفسية والعضوية أو
بالحوادث المختلفة .
وفي الحديث الصحيح " إن العين لتولع بالرجل بإذن الله تعالى حتى
يصعد حالقا ثم يتردى منه " .
وفي حديث الصحابيان عامر وسهل "فَقَالَ لَهُ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ مَا رَأَيْتُ
كَالْيَوْمِ وَلا جِلْدَ عَذْرَاءَ قَالَ فَوُعِكَ سَهْلٌ مَكَانَهُ وَاشْتَدَّ وَعْكُهُ" ، وفي
رواية "فَلُبِطَ سَهْلٌ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقيلَ لَهُ يَا
رَسُولَ اللَّهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ وَاللَّهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ" ، ... فقال
صلى الله عليه وسلم " علام يقتل أحدكم أخاه إذا رأى أحدكم من
أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة" فهذه كلها اوجاع بسبب العين .
وَقَال صلى الله عليه وسلم لأَسمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ مَا لِي أَرَى أَجْسَامَ
بَنِي أَخِي ضَارِعَةً تُصِيبُهُمُ الْحَاجَةُ قَالَـتْ لا وَلَكِنِ الْعَيْنُ تُسْرِعُ إِلَيْهِمْ
قَالَ ارْقِيهِمْ قَالَتْ فَعَرَضْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ ارْقِيهِمْ. يعني نحيله بسبب
المرض الذي هو العين .
وفي الحديث أن رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم دَخَلَ بَيْتَ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَفِي الْبَيْتِ صَبِيٌّ يَبْكِي فَذَكَرُوا لَهُ أَنَّ بِهِ الْعَيْنَ قَالَ عُرْوَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَلا تَسْتَرْقُونَ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ ... الخ .فبكاء الطفل يدل على الوجع والذي هو بسبب العين.
ولننظر الى تاثير الشيطان في قصة أيوب:
يقولالله تعالى في سورة ص:{واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني
مسني الشيطان بنصب وعذاب،اركض برجلك هذا مغتسل بارد
وشراب، ووهبنا له أهله ومثلهم معهم رحمة منا وذكرى لأوليالألباب
{ يقول السدي في تفسير قوله تعالى : {مسني الشيطان بنصب
وعذاب} قال. نصب في جسدي، وعذاب في مالي.
__________________
--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة HUMMER ; 04-10-2008 الساعة 10:29 AM.
Sponsored Links
HUMMER
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع HUMMER المفضل
إرسال رسالة بواسطة البريد الكتروني
#2 05-10-2008, 01:49 PM
الصمت المؤلم
عضو تاريخ التسجيل: 03-10-2008
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 0
سؤال
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا: جزاك الله خير
سؤالي . لاحظت بعض الشيوخ في السعوديةعندا قراتهم على المريض
يطلب منه القول اثناء القراءه(بسم الله اوله واخره)ويقوم الشيخ بضغط علي جسم المريض
مثل المساج على الجسم بس بقوه شويه مع القراءه طبعن .
هل هذا اجتهاد؟او طريقة جديدة؟او ماذا
الصمت المؤلم
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة بواسطة البريد الكتروني
#3 05-10-2008, 02:25 PM
المنتصرة بالله
رئيسة قسم الحصن النفسى تاريخ التسجيل: 23-08-2006
الدولة: بلاد الحرمين
المشاركات: 4,709
My Mood:
معدل تقييم المستوى: 8
--------------------------------------------------------------------------------
جزاك الله خيراً
ربي يشفي كل مريض
__________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب "
رقية شرعية
المنتصرة بالله
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة بواسطة البريد الكتروني
#4 05-10-2008, 08:58 PM
HUMMER
مشرف سابق تاريخ التسجيل: 26-09-2006
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,073
معدل تقييم المستوى: 6
--------------------------------------------------------------------------------
أخي الكريم الصمت المــؤلـم
لم يرد في السنه النبويه أن المريض يكرر البسمله وهو يقرأ عليه,
,,لكن بخصوص الضغط على المريض فعلى حسب علمي يوجد نوعان من طريقه الضغط على الجسم
النوع الأول وهو مقتبس من السنه النبويه
وهو يسمى الضغط على الأوداج,
,والودج عرق ممتد من الرأس إلى الرقبه إلى مابين الرقبه والكتف
,يقوم المعالج بالضغط على هذا المكان لأيذاء الجني
لأن هذا المكان هو المكان الذي ينتشر به السحر
,,ويقوم بعض المعالجين ايضاً بالضغط على الاوداج لحبس الدم عن الرأس
,وبالتالي يحضر الجني المتلبس,حتى يستطيع المعالج مخاطبته
,لكن ليس كل انواع الجان تحضر في هذه الحاله,
بل بعض الجن تشرط على الراقي بالضغط على هذا المكان للخروج من جسد المريض
,فينصح بعدم إستخدام هذه الحركه إلا للشخص الخبير
,لأن بعض المعالجين هداهم الله
,يقوم بالضغط على هذا المكان بقوه
,حتى يغمى على المريض
,ولو ان المريض لم يكن به جان,لكن يغمى عليه,
ويضن وقتها الراقي ان الجان حضر,
ولكن نقول هنا ان المعالج اخطئ ولم يعرف طريقه الضغط الصحيح,
,, اما الطريقه الاخرى يا اخي الصمت المؤلم,هي الضغط والسحب,
بحيث انك تسحب من جميع انحاء الجسد وحصر الدم إلى مكان الرقبه,
والسحب ايضاً وجمع الدم وحصره إلى أخر فقره بالضهر من العامود الفقري ( العزيزو او العصعص )
وذلك لأن مكان عقد السحر تكون في العنق,وبطريقه السحب تجمع السحر المنتشر بالجسم
إلى مكان العنق حتى يبطل بأذن الله تعالى,اقول قولي هذا والله أعلم
__________________
HUMMER
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع HUMMER المفضل
إرسال رسالة بواسطة البريد الكتروني
#5 05-10-2008, 08:59 PM
HUMMER
مشرف سابق تاريخ التسجيل: 26-09-2006
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,073
معدل تقييم المستوى: 6
--------------------------------------------------------------------------------
أختي المحاربه الله يجزيك بمثله,حياك الله اختي الغاليه في موضوعي
__________________
HUMMER
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع HUMMER المفضل
إرسال رسالة بواسطة البريد الكتروني
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 >
مواقع النشر (المفضلة)
Digg del.icio.us StumbleUpon Google
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
--------------------------------------------------------------------------------
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
--------------------------------------------------------------------------------
قوانين المنتدى
الانتقال السريع
لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى حصن الإيمان بوابة النفس المطمئنة بوابة الإعجاز العلمي في القران و السنة بوابة الدعوة و التوبة وتزكية النفس الحصن النفسي واحة التنفيس بوابة التخلص من الخجل - الخوف - الرهاب الاجتماعي بوابة التخلص من الشك - الوساوس - القلق - التوتر - الاكتئاب بوابة مرضى الإيدز بوابة علم النفس والصحة النفسية بوابة علم نفس الشخصية بوابة علم النفس المهني بوابة علم النفس الرياضي بوابة علم النفس المناعي العصبي بوابة علم النفس السياسي بوابة علم النفس الجسمي بوابة علم النفس الاجتماعي بوابة علم النفس الجنائي بوابة العلاج بالفن التشكيلي بوابة اللغة السايكولوجية في العمارة منتدى هداية النفس لخدمة البحوث في الصحة النفسية والإرشاد النفسي وعلم النفس قسم النصوص الكاملة لرسائل الماجستير والدكتوراه والدراسات والبحوث في الدوريات قسم ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه والدراسات والبحوث في الدوريات قسم المساعدة في عمل خطة البحث للتسجيل لدرجة كل من الماجستير والدكتواره قسم المقاييس النفسية والأطر العملية في الدراسات والبحوث حصن تنمية الذات وتفعيل الطاقة البشرية بوابة التدعيم الذاتي وقصص النجاح بوابة تقنيات الإنجاز والتفوق البشري والاسترخاء بوابة الإبداع ومهارات التفكير بوابة البايوجيومتري - BioGeometry بوابة تقنية الحرية النفسية EFT بوابة خلاصة الكتب بوابة الدورات والأنشطة التدريبية حصن الأسرة بوابة الطفولة وتقنيات التربية الصحيحة بوابة تقنيات التعليم ومهارات التغلب على المصاعب الدراسية بوابة المراهقة والشباب بوابة الحياة الأسرية اليومية بوابة كبار السن بوابة البيت الجميل مطبخ الحصن رجيم و رشاقة حصن الصحة العامة بوابة الصحة والحياة بوابة التخلص من التدخين بوابة التعـافي من الإدمـان بوابة الطب التكميلي والأعشاب الحصن الطبي بوابة الطب النفسي والعصبي بوابة علم الادوية بوابة انفلونزا الخنازير حصن ذوي الاحتياجات الخاصة بوابة الإعاقة العقلية بوابة الإعاقة الكلامية وعلاج أمراض التخاطب حصن العلوم والتقنية بوابة الأنترنت والحاسوب وبرامجه بوابة الهواتف النقالة الحصن العام بوابة الاستقبال بوابة الحوار العام بوابة المواهب والهوايات بوابة حديث الساعة بوابة مواضيع الحصن المتميزة بوابة الفكاهة والترويح عن النفس الدعم الفني لجواهر شريط جواهر
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة الجان والشياطين مدعم بالقرأن والسنة ابو خلف بوابة خلاصة الكتب 1 25-11-2008 08:43 PM
New To Site? Need Help?
Register to Participate
مشاهدة طاقم الإدارة
الاتصال بنا
Frequently Asked Questions
Did you forget your password?
اجعل كافة الأقسام مقروءة
رغد الوزان طيور الجنه
الساعة الآن 10:48 PM.
-- ar -- English (US) الاتصال بنا - شبكة الحصن لحياة أفضل - الأرشيف - الأعلى
Powered by vBulletin تعريب ahmed-samara
Copyright
2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
vB.Sponsors
Recent Visitors
إخلاء مسئولية .. كل مايقدم في (الحصن النفسي - BAfree.net) من معلومات ودورات وخدمات مجانية هو من أجل تطوير الزائر/العضو وتثقيفه ودعمه أخلاقيا ونفسيا واجتماعيا .. المعلومات والإستشارات بكافة أنواعها هي بغرض التثقيف والتعليم والدعم ولاتغني عن التشخيص الدقيق المقدم مباشرة من المختصين .. إدارة الموقع تعمل قدر جهدها لمتابعة الجديد والتحقق من دقة المعلومات الواردة هنا إلا أنها لاتضمن دقة كافة المعلومات إما لأخطاء غير مقصودة أو لوجود أبحاث جديدة قد تثبت خطأ ماهو موجود مما لم يتم مراجعته وتحديثه بعد .. إدارة الموقع تخلي مسئوليتها من أي استخدام خاطئ للمعلومات الواردة هنا أو إستخدامها بديلا للتشخيص والعلاج تحت إشراف المختصين .. كما يتحمل العضو مسئولية مايكتبه في المنتدى.