كشفت دراسة أجريت مؤخراً أن الرجال ممن يتابعون نشرة الأخبار يكونون في أعلى حالة من التركيز معها ما إذا كان قارئ الأخبار رجلاً، والشيء الملفت للانتباه في هذه الدراسة أيضاً هو أن من يشاهدون قارئة نشرة جميلة لا يتذكرون عناوين الأخبار التي جاءت في نشرة الأخبار، وذلك لأن جمال قارئة النشرة يلهيهم.
وقلبت هذه الدراسة الموازين في بريطانيا، وذلك لأنه بفضلها تم توجيه العديد من الانتقادات إلى القنوات الإخبارية الشهيرة والتي تحرص على التعاقد مع قارئات نشرة جميلات، وهو ما يؤثر على إدراك الرجال لما يجري في العالم مما يأتي في نشرة الأخبار.
كما توصلت الدراسة التي أجرتها جامعة إنديانا، إلى أن المذيعة الأكثر احتشاماً تساعد الرجال على تذكر عناوين الأخبار التي تقرأها، على عكس المذيعة المتبرجة والتي ترتدي ملابس مثيرة.
وعلى مستوى النساء، أثبتت الدراسة أنهن على عكس الرجال، حيث تتذكر السيدات عناوين الأخبار التي يتلوها المذيع الوسيم والأنيق، وهو ما يعني أنه لا يشتت انتباه السيدات وربما يساعدهم هذا على التركيز بشكل أكبر في نشرة الأخبار.