عذاب النساء
--------------------------------------------------------------------------------
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد
فقد انتشر بين الناس وبشكل كبيرجداً أحاديث مكذوبة على الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وهو حديث النساء الطويل، أو ذكرىالنساء، ومما يحز في النفوس أنه أصبح منتشراً في أماكنالتعليم، وهي مدارس تعليم البنات، ومما يؤلم أيضا أنه يوزع من قبل المعلمات أنفسهن،وإذا نوقشن من أن هذا الحديث مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم- وأنه لا يجوزنشره، أجبن وبكل ثقة: أنه حديث صحيحوموثوق فيه؛ بل لقد أقدم احدهم بتسجيل هذه الأحاديث بصوته ، وتم نشرها في المواقع الكترونية ،وعن طريق البلوتوث ، ثم يقول اللهم إني بلغت ، نعم لقد بلغ الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه الأحاديث يجب علينا وعلى كل مسلم يحب الله ورسوله أن يبين حكمها لدفعالكذب والافتراء عن الرسول - صلى الله عليهوسلم
( الحديث الأول)
علي بن أبي طالب وفاطمة بنت رسول الله - صلى الله عليهوسلم-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-،ونصها:عن الإمام علي بن أبي طالب قال: " دخلت أنا وفاطمة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فوجدته يبكي بكاء شديداً،فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله: ما الذيأبكاك؟فقال -صلى الله عليهوسلم-:يا علي، ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد،وأنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن؛ رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها،ورأيت امرأة معلقة بلسانها والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة معلقة بثديها، ورأيتامرأة تأكل لحم جسدها والنار توقد من تحتها، ورأيت امرأة قد شدت رجلاها إلى يديهاوقد سلط عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة صماء عمياء في تابوت من النار، يخرجدماغ رأسها من فخذيها وبدنها متقطع من الجذام التقطيع والبرص، ورأيت امرأة معلقةبرجليها في النار، ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها ومؤخرها بمقاريض من نار،ورأيت امرأة تحرق وجهها ويديها وهي تأكل أمعاءها، ورأيت امرأة رأسها رأس خنزيروبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من العذاب، ورأيت امرأة على صورة كلب والنارتدخل من دبرها وتخرج من فيها والملائكة يضربون على رأسها وبدنها مقامع من نار. فقالت فاطمة :حبيبي وقرة عيني: أخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليهن العذاب،فقال -صلى الله عليهوسلم-:يا ابنتي: أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال،أما المعلقة بلسانها فإنها كانت تؤذي زوجها، أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنععن فراش زوجها، أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها، أماالتي تأكل لحم جسدها فإنها كانت تزين بدنها للناس، أما التي شد يداها إلى رجليهاوسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة الثياب وكانت لا تغتسل منالجنابة والحيض ولا تتنظف، وكانت تستهين بالصلاة، أما العمياء والصماء والخرساءفإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بعنق زوجها، أما التي كانت تقرض لحمها بالقارضفإنها كانت قوادة، أما التي رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامةكاذبة، أما التي كانت على صورة كلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فيها؛ لأنها كانتمغنية نواحة. ثم قال رسول الله -صلىالله عليه وسلم-:ويل لامرأة أغضبت زوجها، وطوبى لامرأة رضي عنها زوجها " صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم : وهذاقول الجنة الدائمة في هذ الحديث .وترى اللجنة أن هذهالنشرة مكذوبة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعلى من نسبت إليهم روايتها عنه،يستحق من اختلقها أو روجها الوعيد الثابت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بقوله:« منكذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النارمتفقعلى صحته. فيجب على المسلمين تكذيب هذه النشرة،وتمزيقها، وإتلافها، وتحذير الناس منها ومعاقبة من يقوم بترويجها، لأنها من أعظمالكذب، ولأجل التحذير من هذه النشرة، وأمثالها من النشرات الباطلة التي تظهر بينالحين والآخر- جرى تحرير هذه الفتوى. وبالله التوفيق، وصلىالله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم اللجنة الدائمة للبحوثالعلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... عضو ... نائب الرئيس الرئيس
بكر أبو زيد ... صالح الفوزان ... عبد اللهبن غديان ... عبد العزيز آل الشيخ عبد العزيز بن باز) الفتوى رقم ( 19493 (
وقال بن عثيمين حديث مكذوب وقال المحدث الألباني حديث موضوع
( الحديث الثاني )
أيما امرأة خرجت من بيت زوجها بغير إذنه ، لعنها كل شيء طلعت عليه الشمس والقمر ، إلا أن يرضي عنها زوجها : موضوع (سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة ج4ص56رقم الحديث 1550
( الحديث الثالث)
إن المرأة إذا خرجت من بيتها وزوجها كاره لذلك لعنها كل ملك في السماء وكل شيء مرت عليه غير الجن والإنس حتى ترجع .
( ضعيف جدا ) سلسلةالأحاديث الضعيفة والموضوعة ج3ص 222رقم الحديث 1102
( الحديث الرابع)
أيما امرأة صامت بغير إذن زوجها ، فأرادها على شيء، فامتنعت منه ، كتب الله عليها ثلاثا من الكبائر ] . ( منكر) سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة ج5ص 494رقم الحديث 2473
( الحديث الخامس)
أيما امرأة خرجت من غير أمر زوجها كانت في سخط الله حتى ترجع إلى بيتها أو يرضى عنها . ( موضوع )سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة ج3ص88رقم الحديث 1020